سوريةسياسة

الخارجية الإيرانية: تصريحات الأتراك “غير البناءة” تعقد الحل في سورية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن التصريحات غير البناءة للمسؤولين الأتراك ستزيد من تعقيد الظروف المساعدة على إيجاد حل سياسي للازمة السورية.

وفي رده  على تصريحات وزير الخارجية التركي الأخيرة  أشار قاسمي إلى أن إيران باعتبارها الشريك  في مسار  الاجتماع الثلاثي في موسكو  تؤكد على تنفيذ الاتفاق بشكل جاد، وتتوقع من المسؤولين الأتراك باعتبارهم الطرف الآخر لهذا الاتفاق عدم اتخاذ مواقف مخالفة للحقائق القائمة وتعهدات هذا البلد.

وأضاف قاسمي إن عملية وقف إطلاق النار القائمة في سورية تنتهك باستمرار من قبل المجموعات المسلحة، ووفقا للوثائق الموجودة فان انتهاك عملية وقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة كانت أكثر من 45 انتهاكا خلال يوم واحد، بحيث إذا اقتضت الضرورة يمكن نشر المزيد من هذه التفاصيل.

ودعا قاسمي المسؤولين الأتراك باعتبارهم الطرف الضامن لتعهدات المجموعات المسلحة في اتفاق موسكو إلى ” التخلي عن اتخاذ مواقف تتعارض مع الحقائق وتوجيه الاتهامات لسائر للأطراف واتخاذهم التدابير اللازمة لمواجهة انتهاك وقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة”

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مواصلة طهران لسياستها في بذل الجهود  لتثبيت وقف إطلاق النار وتسهيل عملية الحل السياسي للازمة السورية.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock