العناوين الرئيسيةسورية

الخارجية البيلاروسية تحتفي بمرور 30 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين سورية وبيلاروس

بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وبيلاروس، وبالتنسيق ما بين وزارتي الخارجية، والاتصالات والمعلوماتية البيلاروسيتان، والسفارة السورية في مينسك، أقيم في مبنى البريد المركزي في مينسك، احتفالية جرى خلالها توقيع وختم طابع ومغلف بريدي خاص، أصدرته وزارة الاتصالات والمعلوماتية البيلاروسية.

وخلال الحفل، ألقى نائب وزير الخارجية البيلاروسي يفغيني شيستاكوف كلمة أشار فيها إلى تطور العلاقات السورية – البيلاروسية بشكلٍ كبير على أساس الصداقة والثقة، وإلى أن نجاح تعاون البلدين يعتمد على مبدأ التكامل المتبادل للاقتصاد، ورغبة الطرفين في العمل معاً لتحقيق النجاح المشترك. مشيراً إلى أن بيلاروس مدت دوماً يد العون لسورية في الأوقات الصعبة، وهي مستعدة لمواصلة تقديم الدعم للشعب السوري الشقيق في مرحلة بناء السلام بعد الأزمة.

بدوره، لفت سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني إلى أن سورية وبيلاروس حافظتا خلال العقود الثلاث الماضية على روابط قوية وثابتة، مبنية على أسس القيم والصداقة والاحترام المتبادل والمبادئ المشتركة، مما أدى إلى ازدهار العلاقات الثنائية، وتعزيز وتعميق الروابط بين شعبي البلدين، معرباً عن شكر وتقدير سورية للدعم المستمر الذي قدمته بيلاروس، ووقوفها إلى جانب سورية في معركتها الطويلة ضد الإرهاب.

وأشار السفير العمراني إلى وقوف سورية إلى جانب بيلاروس، وتضامنها الثابت والمستمر معها في حفاظها على سيادتها في مواجهة الضغوط والعقوبات الاقتصادية اللاشرعية، ومحاولات التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكداً التزام سورية الراسخ بتعزيز العلاقات مع بيلاروس في جميع المجالات.

وبعد تبادل الكلمات، قام نائبا وزيرا الخارجية والاتصالات والمعلوماتية البيلاروسيان والسفير السوري بتوقيع وختم الطابع والظرف البريدي الذي جرى إصداره بهذه المناسبة.

حضر الاحتفالية، عدد من موظفي وزارتي الخارجية والاتصالات والمعلوماتية البيلاروسيتان، وأعضاء السفارة السورية في مينسك.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

سيلفا رزوق- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock