سوريةسياسة

الخارجية الروسية: “التحالف الدولي” لم يستجب لنداءات فتح ممرات إنسانية في الرقة 

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الوضع في الرقة كارثي جراء قصف التحالف، وأن النداءات لفتح ممرات إنسانية هناك لم تلق أي رد، فيما ينص القرار الأممي 2401 على توزيع المساعدات في عموم سورية.

ونقلت “روسيا اليوم” عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروافا قولها إن “أكثر ما يثير قلقنا هو الوضع في مدينة الرقة التي تعاني دمارا كبيرا طال بنيتها التحتية، جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت بين قوات سورية الديمقراطية مدعومة بطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وعناصر تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن الاشتباكات تخللتها ضربات عنيفة لطائرات التحالف باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض، وترافقت بالقصف المدفعي وبقذائف الهاون، ما أدى إلى دمار هائل في المدينة.

وأضافت أن ممثلي “التحالف الدولي” لم يستجيبوا أثناء القتال إلى أي نداءات لتقديم المساعدات الإنسانية أو فتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين أو حتى تقديم المساعدات الطبية وإجلاء المرضى، مشيرة إلى أن “مصير المدنيين لم يهمهم ولا يهم المجتمع الغربي”.

وأكدت زاخاروفا في الختام على ضرورة لفت انتباه المجتمع الدولي وأعضاء التحالف الدولي إلى أن القرار 2401 لمجلس الأمن، قضى بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في جميع أنحاء سوريا بما فيها الرقة وبلا أي عائق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock