العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الخارجية الصينية تعلق على الاتفاق بين إيران والسعودية

أعلنت الخارجية الصينية دعمها الدائم لشعوب الشرق الأوسط في استكشاف مسارات تنميتها بشكل مستقل، وحل الخلافات، من خلال الحوار والتشاور لتعزيز السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة بشكل مشترك.

وفي بيان لها تعليقاً على الاتفاق بين إيران والسعودية، قالت الوزارة: “إن الصين تدعم دائماً شعوب الشرق الأوسط في استكشاف مسارات تنميتها بشكل مستقل، وتدعم دول المنطقة في حل الخلافات، من خلال الحوار والتشاور لتعزيز السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة بشكل مشترك”.

وجدد البيان التأكيد على احترام الصين “مكانة دول الشرق الأوسط كسادة لهذه المنطقة، ومعارضة المنافسة الجيوسياسية في المنطقة”، مشدداً على أنه “ليس لدى الصين أي نية، ولن تسعى لملء ما يسمى الفراغ أو إقامة كتل حصرية”.

وأشار البيان إلى أن “بكين ستعمل على تعزيز الأمن والاستقرار، وأن تكون شريكة في التنمية والازدهار، وداعمة لتنمية الشرق الأوسط من خلال التضامن، كما ستواصل المساهمة بأفكارها ومقترحاتها لتحقيق السلام والهدوء في الشرق الأوسط، ولعب دورها كدولة رئيسية مسؤولة في هذه العملية”، لافتاً إلى أن “الاتفاق السعودي الإيراني سيساعد دول المنطقة على التخلص من التدخل الخارجي وتحديد مستقبلهم بأيديهم”.

هذا واتفقت إيران والسعودية برعاية صينية أمس على “استئناف التعاون في مجالات الأمن والتجارة والاستثمار وإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock