عربي ودولي

الخارجية الفلسطينية تدعو الجنائية الدولية لمنع استمرار احتجاز عهد التميمي

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، المحكمة الجنائية الدولية لممارسة ولايتها ومنع استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، خاصة احتجاز الطفلة عهد التميمي.

 

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية، أن المالكي “دعا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية “فاتو بنسوده”، إلى ممارسة ولايتها القانونية، ودون إبطاء، لمنع استمرار الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني”، مشددا على “حالات انتهاكات حقوق الأطفال، وخاصة حالة الاعتقال والاحتجاز التعسفي للطفلة عهد التميمي “.

 

وأكد المالكي أن “هذه الجرائم ترقى لمستوى الجرائم التي تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، وتلك المنصوص عليها في نظام روما الأساسي”، متابعا “قضية عهد التميمي هي مجرد دليل آخر على السياسات والجرائم الصهيونية المتمثلة في الحرمان الشديد والتمييز ضد الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين”.

 

وشدد المالكي، على أهمية إجراء كل الخطوات الممكنة، لضمان مساءلة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وفي الوقت نفسه تأمين الحماية للأطفال وللمدنيين الفلسطينيين.

 

هذا وكانت المحكمة العسكرية في كيان العدو، قررت تمديد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى يوم 31 كانون الثاني/ يناير الجاري، لإعداد لائحة اتهام ضدها، حيث اتهمت النيابة العسكرية، الطفلة عهد بالاعتداء على جنود جيش العدو وإهانتهم.

وجاء تمديد اعتقال عهد (16 عاما) للمرة الخامسة، استجابة لطلب النيابة العسكرية بهدف تقديم لائحة اتهام بحقها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock