عربي ودولي

«الخير» التركي: أردوغان لا يمتلك المقدرة على تنفيذ الإصلاحات

شكّكت رئيسة حزب «الخير» القومي المعارض في تركيا ميرال أكشنا، اليوم الثلاثاء، بقدرة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان على تنفيذ إصلاحات تطول الاقتصاد والقضاء.
وقالت أكشينار في كلمة خلال اجتماع تكتل نواب حزب الخير في البرلمان، حسبما ذكرت جريدة « زمان» التركية: «هو لا يمتلك الإرادة لإجراء الإصلاحات التي يتحدّث عنها، ولا يتمتع تشكيله الوزاري بالكفاءة لتنفيذ هذه الإصلاحات.. سيد أردوغان توقّف عن تسويق حرصك للحفاظ على منصبك لهذا الشعب تحت مظلة الإصلاحات».
وأضافت أكشنار أن حكومة حزب العدالة والتنمية، لم تف بالوعود التي قطعتها للمدرسين: «أحذّر القائمين على السلطة من هذا المنبر، وأقول لهم إن الثعلب سيتجاوز الشتاء لكنه لن ينسى الصقيع الذي عانى منه. المدرسون أيضاً لن ينسوا أبداً الـ18 عاماً هذه. لن ينسوا أبداً اضطرارهم لشغل وظيفة إضافية لعجزهم عن توفير احتياجاتهم المالية. لن ينسوا أبداً من قاموا بتحويل هذه الوظيفة المقدسة إلى عمالة موسمية».
إلى ذلك قدّم بولنت أرينتش، نائب رئيس وزراء النظام التركي السابق ورئيس البرلمان البالغ 72 عاماً، استقالته من منصبه في المجلس الاستشاري الأعلى للرئاسة.
وأشارت وكالة «أ ف ب» إلى أن أرينتش حليف تاريخي لرئيس النظام التركي، وأن الاستقالة جاءت بعدما تعرّض لهجوم عنيف بسبب مطالبته بالإفراج عن معارضين معتقلين، في أعقاب إعلان أردوغان عن إصلاحات قضائية.
وكتب أرينتش في بيان نشره على موقع «تويتر»: «قدّمت طلب استقالتي إلى الرئيس التي اعتبرها مقبولة».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock