سوريةسياسة

الدفاع التركية: مستعدون لدعم التحالف الدولي للسيطرة على الرقة

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق استعداد بلاده لتقديم الدعم الضروري للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في حال إطلاقه عملية تحرير مدينة الرقة.

وقال إيشيق، في تصريحات تلفزيونية :  “سنقدم الدعم اللازم في حال تنفيذ العملية (السيطرة على الرقة) بالتعاون مع قوات التحالف الدولي”.

وطالب إيشيق، في الوقت ذاته، “بتنفيذ عملية الرقة من خلال استخدام قوات تتشكل من الجيش الحر وسكان المدينة الأصليين”، رافضا مشاركة “قوات سوريا الديمقراطية”، وعلى وجه الخصوص “حزب الاتحاد الديمقراطي” و”وحدات حماية الشعب” الكردية.

يذكر أن تحالف “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية الهيكل العسكري الأساسي فيه، ينفذ، منذ 6 تشرين الثاني الماضي، عملية عسكرية للسيطرة على الرقة وريفها.

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” آنذاك إن حملة تحرير الرقة، التي أطلق عليها اسم”غضب الفرات”، يخوضها حوالي 30 ألف مقاتل، مضيفة: “ستتحرر الرقة بسواعد أبنائها وفصائلها، عربا وكوردا وتركمانا، الأبطال المنضوين تحت راية قوات سوريا الديموقراطية… وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي”.

ويشكل دعم واشنطن لـ”قوات سوريا الديمقراطية” مصدر توتر دائم بين الولايات المتحدة وتركيا، إذ تصنف الأخيرة “وحدات حماية الشعب” الكردية منظمة إرهابية، في حين تؤكد واشنطن أنها تسلح المكون العربي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” فقط.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock