سوريةسياسة

الدفاع الروسية: الجيش السوري يقترب من تحرير المنطقة الوسطى في البلاد ويتابع عملياته قرب البوكمال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري يقترب من إنجاز عملية تحرير المنطقة الوسطى، لافتة إلى تنفيذ الطيران الروسي نحو 1000 طلعة قتالية منذ بداية الشهر الجاري لدعم تقدم قوات الجيش.

ونقلت “روسيا اليوم” عن رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي قوله إن قوات الجيش السوري تمكنت بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية، من إلحاق هزيمة مطلقة بمجموعة قوات كبيرة تابعة لـ”داعش” كانت تنشط في المنطقة الوسطى.

وأشار رودسكوي إلى أن الجيش السوري يواصل تقدمه وهو يقطع 30إلى 40 كلم يوميا.

وأضاف أنه “للقضاء على الإرهابيين المحاصرين الذين يحاولون التراجع باتجاه دير الزور، زاد الطيران الحربي الروسي من كثافة غاراته، وينفذ 60-70 طلعة قتاليا يوميا”، منوهاً بعمليات الاستطلاع الجوي والكشف عن عربات وأرتال تابعة للتنظيم وتدميرها على مدار الساعة.

وأوضح رودسكوي أن الجيش السوري يتابع عملياته قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بغية الوصول إلى نهر الفرات.

وأشار إلى أن الجيش  يكثف هجومه بفعالية على مواقع تنظيم “داعش” من 3 محاور وبدعم الطيران الروسي، مشددا على أن ريف دير الزور يعد آخر معقل للتنظيم الإرهابي في الأراضي السورية، إذ هربت إلى هذه المنطقة القوات المتبقية للتنظيم من المناطق السورية والعراقية الأخرى.

وأكد الجنرال الروسي على أن رفع حصار “داعش” على دير الزور،  سيكلل عملية إلحاق الهزيمة بالقوات الأساسية لـ”داعش” في الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock