سوريةسياسة

الدفاع الروسية: انضمام 900 بلدة إلى المصالحة في سوريا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء،  أن القوات المسلحة الروسيةتقوم بمكافحة الإرهاب في سورية بشكل فعال، مشيرا إلى أن 900 بلدة سورية انضمت إلى المصالحة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الوزير الروسي قوله أن هناك أكثر من “900 بلدة وقرية انضمت إلى عمليات المصالحة المحلية التي يشرف عليها مركز التنسيق الروسي في حميميم” مشيراً إلى “تحرير أكثر من 12 ألف كم مربع من الأراضي السورية من سيطرة الإرهابيين نتيجة الإجراءات المشتركة بين القوات الجوية الفضائية الروسية والقوات السورية”.

ولفت الوزير الروسي خلال اجتماع مشترك لكوادر وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية اليوم في مينسك إلى أن “انتشار الإرهابيين في أجزاء من مدينة حلب واعتداءاتهم جعل الوضع أكثر صعوبة فيها”، موضحا أنه “تم البدء بعملية إنسانية لمساعدة الأهالي في المدينة حيث يجري بنشاط فعال حل قضايا المساعدات الإنسانية للسكان والحفاظ على أمنهم وإعادة بناء حياتهم”.

وكانت هيئة الأركان الروسية أعلنت، في وقت سابق، من اليوم الأربعاء، عن تطبيق تهدئة إنسانية بالتنسيق مع القيادة السورية لتنفيذ تهدئة في حلب بعد غد الجمعة بحيث تبدأ في الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وأشار  شويغو إلى أن “استجابة بيلاروس للدعوة التي وجهتها روسيا إلى مختلف المنظمات الدولية والحلفاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي لدعم سورية والبدء بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري هي مثال حي على علاقات التحالف بين موسكو ومينسك”.

يذكر أن تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري في سماء حلب دخل حيز التنفيذ يوم 18تشرين الأول، وذلك قبيل الهدنة الإنسانية السابقة التي استمرت 4 أيام من 20 وحتى 23 تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock