عربي ودولي

الدفاع الروسية تعترض 5 صواريخ تكتيكية وتدمر 15 مدفعاً في يوم واحد

أعلنت الدفاع الروسية تدمير 15 مدفعاً من نوع “الهاوتزر M-77″ عيار 155 ملم، مصرحة أن مدافع” الهاوتز” التي سلمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية لأوكرانيا أصبحت “هدفاً جيداً” للقوات الروسية.

وفي تصريح له، اليوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف: “خلال اليوم الفائت وحده، تمّ تدمير 15 من تلك المدافع، معظمها في إحدى محطات السكك الحديدية، من دون أن يتسنى لها إطلاق طلقة واحدة”.

وأضاف: “إن صواريخ عالية الدقة تمّ إطلاقها من الجو، دمّرت 4 مستودعات للذخيرة في جمهورية لوغانسك ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk-M1 في دونيتسك الشعبية”، مؤكداً أنها “ألحقت خسائر بأفراد ومعدّات للقوات المسلحة الأوكرانية والفصائل القومية المتطرفة”.

وفي إطار مكافحة البطاريات الصاروخية على محور دونيتسك، أكّد الجنرال الروسي أنّه “تمت إصابة فصيلتين أوكرانيتين من راجمات الصواريخ “أوراغان” وفصيلتين من مدافع هاوتزر Giacint-B عيار 152 ملم”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّه “نتيجةً للضربات الجوية والصاروخية والمدفعية، تمّ القضاء على 570 من القوميين المتطرفين، إضافةً إلى تدمير 13 دبابة ومدرعة أخرى و29 مركبة خاصة”، مضيفاً أنّ “الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز Su-25 في مقاطعة خاركيف، و19 طائرة بدون طيار في دونيتسك وخاركوف”.

كما تمّ اعتراض 5 صواريخ تكتيكية من طراز “توتشكا-أو”، و30 قذيفة من راجمات صواريخ “أوراغان” في لوغانسك ودونيتسك وخاركوف، بحسب الدفاع الروسية.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock