سوريةسياسة

الدفاع الروسية: لا حوادث مع الطيران الأمريكي والتحالف في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فاعلية وموثوقية قنوات الاتصال القائمة بين الجانبين الروسي والأمريكي وأن البلدين ثبتا عدم وجود أي حوادث ذات شأن في سماء سورية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية : “استناداً إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في الثامن من شبا، تم عقد مؤتمر عبر الفيديو لمجموعة العمل رفيعة المستوى لروسيا والولايات المتحدة بمسائل تنفيذ مذكرة التفاهم المشترك لتجنب الحوادث وتوفير سلامة الطيران خلال القيام بعمليات في أجواء سورية”.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، بقيادة الولايات المتحدة، جون دوريان، قد كشف في وقت سابق اليوم، أن اجتماعات منع الاشتباك مع القوات الروسية المتواجدة في سورية تنعقد باستمرار، أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، مشدداً على أنها أثبتت فاعلية كبيرة في ضمان عدم وقوع أي حوادث أثناء طيران القوات المختلفة فوق سورية.

وتحلق طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، بعضوية أكثر من 60 دولة، فوق سورية والعراق منذ نهاية عام 2014، وتنفذ الطائرات التابعة للتحالف عمليات جوية، يزعم التحالف أنها تستهدف تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتنفذ الطائرات الروسية، بالتنسيق مع الحكومة السورية، ضربات جوية تستهدف “داعش” والمسلحين المتشددين في سورية منذ نهاية أيلول عام 2015.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock