سوريةسياسة

الدفاع الروسية: واشنطن تزود روسيا بإحداثيات لمواقع “داعش” ويتشاركان في قصفها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن شن غارات مشتركة بين روسيا والتحالف الدولي وبين روسيا وتركيا بالتنسيق مع الجانب السوري على مواقع تنظيم “داعش” قرب مدينة الباب في ريف حلب الشمالي.

ولفت البيان إلى أن ” القوات الجوية الفضائية التركية والقوات الجوية الروسية نفذت بالتنسيق مع الجانب السوري في ال 21 من الشهر الجاري عملية جوية مشتركة شملت قصف ودمرت ما مجموعه 22 هدفا وموقعاً تابعاً لتنظيم داعش في منطقة الباب شمال حلب”.

وأضاف البيان أن ” قيادة المجموعة الجوية الروسية في قاعدة حميميم تلقت أمس من قيادة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن عبر الخط المباشر إحداثيات أهداف تابعة لداعش في منطقة الباب بريف حلب.. وبعد تنفيذ المزيد من الاستطلاع مع استخدام الطائرات بدون طيار ووسائط الاستطلاع الفضائي، قامت طائرتان روسيتان وطائرتان تابعتان للتحالف الدولي بقصف أهداف الإرهابيين ما أسفر عن تدمير عدة مستودعات للذخيرة والوقود، وكذلك منطقة تجمع الإرهابيين مع معداتهم وآلياتهم”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن ” تحليل نتائج الضربات الجوية  المشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد الإرهابيين من داعش أوضح وجود فعالية عالية للجهود المشتركة في مجال القضاء على الجماعات الإرهابية الدولية في سورية”.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock