سوريةسياسة

الدفاع الروسية: 3 معابر جديدة لعودة المهجرين إلى سورية

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن خطة لفتح 3 معابر إضافية لعودة المهجرين السوريين إلى بلادهم ابتداء من الـ 27 من شهر تموز الجاري.

وخلال اجتماع مقر التنسيق المشترك الخاص بعودة المهجرين السوريين والتابع لوزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين، أكد رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف أن فتح معبري الزمراني على الحدود السورية اللبنانية ونصيب على الحدود مع الأردن يعمل بشكل فعال ويساعد على عودة عدد من المهجرين.

وقال ميزينتسيف إن “الأيام القليلة القادمة ستشهد فتح 3 فروع لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في أبو الظهور والصالحية وتدمر”، مشيرا إلى أن هذه المعابر الثلاثة ستكون جاهزة للعمل في 27 تموز الجاري.

ولفت ميزينتسيف إلى أن وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين أعدتا جدول أعمال خاصا باستقبال المهجرين، وتم تحديد تتابع الإجراءات الضرورية.

من جانبه، ذكر ممثل وزارة الخارجية الروسية نيكولاي بورتسيف خلال الاجتماع، أنه من المتوقع عودة نحو 3 آلاف من المهجرين السوريين من لبنان في الأيام القريبة القادمة، مؤكدا أن عودة المهجرين تتم بالتنسيق التام مع الحكومة السورية.

وشهد معبر الزمراني، على الحدود السورية اللبنانية اليوم الاثنين، عبور دفعة جديدة من المهجرين السوريين في لبنان تضم 1000 مدني، إلى قراهم التي هجرهم الإرهاب منها في ريف القلمون الشرقي.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock