محلي

الدفعة الأولى من مسلحي الوعر تصل إلى ريف حلب

وصلت الدفعة الأولى من مسلحي حي الوعر في حمص وعائلاتهم إلى ريف حلب الشمالي في إطار الاتفاق الذي تم في الحي بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

حيث وصلت في وقت مبكر من صباح اليوم قافلة تتألف من 32 حافلة وتضم 1354 شخصاً من المسلحين وذويهم إلى مدينة الباب، ثم تم نقلهم إلى مخيم شمارق في مدينة أعزاز.

يذكر أنه خلال أسبوع تقدم 20 ألفا و600 شخص بطلبات من أجل الخروج من حي الوعر، وسيتم نقل 12 ألفا منهم إلى ريف حلب الشمالي، و6 آلاف و200 إلى محافظة إدلب، وألفين و400 إلى مناطق أخرى في ريف حمص، وسيتم نشر كتيبة عسكرية روسية من (60 إلى 100 عنصر) بينهم ضباط روس، في حي الوعر بعد استكمال الخروج تتمحور مهامها في مراقبة تنفيذ مراحل الاتفاق.

وتم يوم الاثنين الماضي التوصل إلى اتفاق مصالحة في حي الوعر بمدينة حمص يقضي بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه وذلك بالتنسيق بين اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص ومركز المصالحة الروسي في حميميم.

ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock