الرياضةالعناوين الرئيسية

الدور الثالث من كأس الجمهورية في ثمانية مواقع

تنطلق غداً الأربعاء مباريات دور الـ16 من منافسات كأس الجمهورية في ثمانية مواقع، وتجري المباريات من مرحلة واحدة في ملاعب محايدة، وتتأهل الفرق الفائزة بموجبها إلى دور الثمانية الذي سينطلق يوم السبت بعد القادم، وستكون ركلات الترجيح هي الفيصل في حال انتهت أي مباراة بالتعادل فلا شوطين إضافيين حسب نظام المسابقة.
وأقوى المباريات سيكون مسرحها ملعب خالد بن الوليد في حمص، وستجمع الجيش وتشرين، وسبق أن تكلمنا عنها بالتفصيل، وتأتي بعدها بالأهمية مباريات الفرق الكبيرة الطامحة ببطولة الكأس كتعويض عن فشلها بالدوري كمباراة الاتحاد مع الطليعة التي ستجري على ملعب الجلاء بدمشق، المباراة متوازنة، طموح الاتحاد كبير والطليعة وصيف البطولة السابقة يبحث عن تكرار إنجازه السابق بالوصول إلى النهائي على أقل تقدير.
من المواجهات الصعبة لقاء الكرامة مع المجد على ملعب طرطوس، وسبق للمجد أن سحب البطولة من الوثبة على الملعب ذاته في الدور الماضي، في حين يبحث الكرامة عن استعادة بريقه في البطولة.
لقاء الشرطة مع الحرية على ملعب الباسل باللاذقية لقاء ندي ومتكافئ وخصوصاً أن الحرية يستعد للعودة للدوري الممتاز من أوسع أبوابه.
ومن اللقاءات المتكافئة لقاء النواعير مع الساحل على ملعب الفيحاء بدمشق، وكلاهما يعاني من خطر الهبوط، وعلى ملعب تشرين يلتقي الفتوة مع الجهاد بلقاء أشبه بالديربي، الفتوة بأتم الجاهزية والجهاد يعتبرها استعداداً جيداً قبل خوض منافسات دوري الدرجة الأولى الصعبة.
الوحدة على ملعب المحافظة يستقبل فريق المخرم، والمباراة طابقية من المتوقع أن تنتهي لمصلحة الوحدة الذي يأمل بالعودة إلى ساحة البطولات.
آخر المباريات مسرحها ملعب حمص الصناعي ويلتقي فيها فريقا مصفاة بانياس مع مورك وكلاهما من الدرجة الأولى.
جميع المباريات ستجري في تمام الساعة الرابعة عصراً.
الجيش تأهل لفوزه على السلمية 10/صفر، وفاز تشرين على شرطة حماة 9/صفر، كما فاز الاتحاد على الشيخ بدر 8/صفر، والطليعة على عفرين 3/صفر، وتأهل الكرامة بفوزه على اليقظة 3/صفر، وفاز المجد في الدور الأول على عمال حلب 3/1، وعلى الوثبة (بطل المسابقة) 2/1، وفاز الشرطة على النيرب 8/صفر، وتأهل الحرية بفوزه على النضال في الدور الأول 5/صفر، وعلى حطين في الدور الثاني بركلات الترجيح 4/3 بعد التعادل السلبي، النواعير فاز على حرجلة 4/3 بعد التعادل 1/1، والساحل فاز على شيحة 1/صفر، الفتوة تجاوز التضامن بهدف، في حين تأهل الجهاد على حساب العربي المنسحب بالدور الأول وهزم العاصي في الدور الثاني بنصف دزينة من الأهداف.
الوحدة فاز على المحافظة 4/2، والمخرم فاز على جديدة عرطوز في الدور الأول 3/1، وعلى النبك في الدور الثاني 4/3 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله، مصفاة بانياس تجاوز الدور الأول (باي)، وفاز على الجزيرة قانوناً 3/صفر لانسحاب الأخير، لذلك يشارك في الدور الثالث مباشرة، أما مورك فتأهل من الدور الأول (باي)، وحقق أكبر المفاجآت بفوزه بالدور الثاني على جبلة بهدف.

ناصر النجار – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock