سياسةعربي ودولي

الديمقراطيون يشنون حرب اتهامات خطرة ضد ترامب لعزله من منصبه

شن مجلس النواب الأمريكي هجوما كبيرا على ترامب عبر تقرير أصدرته لجنة شؤون الاستخبارات اتهمته فيه بارتكاب مجموعة من التجاوزات.
وزعمت اللجنة في تقريرها أن الرئيس الأمريكي سعى لاستدراج تدخل من قبل أوكرانيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020 من أجل استخدامها لصالحه.
وأشار التقرير إلى الاتصال الذي جرى بين ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يوم 25 تموز الماضي، معتبرا إياه “تطورا دراماتيكيا للحملة التي يقوم بها ترامب من أجل تحقيق مكاسب شخصية”.
وجاء في التقرير أن مدير مكتب ترامب أكد أن تقديم المساعدة لأوكرانيا كان مشروطا بفتح تحقيقات مع المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن.
واتهم التقرير ترامب بأنه “عرقل التحقيق في قضية عزله من خلال مهاجمة وتخويف شهود العيان الذين أدلوا بشهاداتهم في الكونغرس”، وطلب من شهود العيان وأجهزة حكومية تجاهل مذكرات الاستدعاء.
واختتم التقرير بالتأكيد على ضرورة استمرار التحقيق مع ترامب إلى جانب إحالة التقرير إلى لجنة الشؤون القضائية، التي من المقرر أن تطلق جلسات الاستماع غدا الأربعاء.
وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اتهمت ترامب، قبل فترة وجيزة، بارتكاب تجاوزات كثيرة منها الرشوة، وأعلنت في أيلول الماضي فتح تحقيق لعزله من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يكمل ولايته الأولى.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock