العناوين الرئيسيةسورية

الرئيس الأسد: توقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين سورية وإيران تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين

اعتبر الرئيس بشار الأسد، اليوم الخميس، أن توقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين سورية وإيران ، تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سورية، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية في موقع “فيسبوك”، أن الرئيس الأسد استقبل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له.

وقالت: إن ” سيادته أعرب خلال اللقاء عن ارتياحه لنتائج اجتماعات الجانبين السوري والإيراني وتوقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين البلدين والتي تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين سورية وإيران، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سورية، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

من جانبه، أكد اللواء باقري الأهمية التي توليها بلاده لمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لما لذلك من منفعة متبادلة لشعبي البلدين وحمايتهما من محاولات التدخل في شؤونهما واستهداف استقلالية قرارهما.

ووقّع وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أمس في دمشق اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين، تنص على تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلحة ومواصلة التنسيق.

“الوطن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock