عربي ودولي

الرئيس الصيني: العلاقات الصينية الروسية دخلت حقبة جديدة  

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ دخول العلاقات الصينية الروسية حقبة جديدة تظهر مستوى عاليا من التنمية المستدامة في جميع المجالات.

وفي برقية تهنئة أرسلها بمناسبة الذكرى الـ 65 لتأسيس “جمعية الصداقة الروسية- الصينية”، قال الرئيس الصيني: “إن جمعية الصداقة الروسية – الصينية التزمت بروح الصداقة على مدى 65 عاما من وجودها، ومازالت تواصل حل المهام القيّمة”.

وأضاف: “في الوقت الحاضر، تظهر علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين الصين وروسيا، التي تدخل حقبة جديدة مستوى عاليا من التنمية المستدامة، وتعميق التعاون والتبادلات بشكل مطّرد فى مختلف المجالات”.

وتابع الرئيس الصيني في البرقية التي تلاها القائم بالأعمال المؤقت للصين في روسيا الاتحادية سون ويدونغ اليوم الأحد، خلال فعاليات حفل موسيقي: “إن الصداقة بين شعبي بلدينا تتعزز باستمرار، الأمر الذي خلق آفاقا واسعة وإمكانات هائلة للصداقة الشعبية بين الصين وروسيا”.

وأوضح شي جين بينغ أن من بين المهام التي تضطلع بها “جمعية الصداقة الروسية – الصينية” هي تعزيز التفاهم المتبادل والصداقة والثقة بين شعبي البلدين، فضلا عن تعزيز الأسس الاجتماعية والعامة والعلاقات الودّية بين الصين وروسيا.

واختتم برقيته قائلا: “آمل أن تلعب جمعية الصداقة الروسية – الصينية، التي تطور أفضل مواقعها، دورا أكبر وتساعد في تقوية شعوب بلادنا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock