سوريةسياسة

الرئيس المصري: ندعم الجيش السوري في مواجهة الإرهاب

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعمه للجيش العربي السوري في حربه ضد المجموعات الإرهابية للحفاظ على الأمن والاستقرار في سورية.

وأجاب الرئيس المصري في مقابلة مع التلفزيون البرتغالي حول إمكانية إرسال قوات مصرية إلى سورية بالقول: “من الأفضل أن تقوم القوات الوطنية للدول بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال، حتى لا يكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة”

وأوضح السيسي أن “سورية تعاني من أزمة عميقة منذ 5 سنوات وموقفنا في مصر منها يتمثل في أننا نحترم إرادة الشعب السوري، وأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية هو الحل الأمثل، ولا بد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها، بالإضافة إلى وحدة الأراضي السورية حتى لا يتسبب في تجزئة مشكلة سورية، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب فيها”.

وأضاف الرئيس السيسي: “أولويتنا أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال في ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سورية ندعم الجيش السوري وأيضا العراق”.

وبين أن هناك “حساسيات” في مسألة إرسال قوات مصرية إلى سورية، وقال: “من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال”.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن اعتناق الأفكار المغلوطة عن الدين، هو ما يؤدى إلى الإرهاب، مشددا على أنه لابد من المراجعة الدقيقة لكل ما يقال في دور العبادة.

المصدر : اليوم السابع المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock