عربي ودولي

الرئيس روحاني يندد بالحرب الاقتصادية الأميركية ضد إيران

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، بالحرب الاقتصادية، التي تشنها الولايات المتحدة على بلاده، مشيراً إلى أن هذه الحرب تستخدم فيها أميركا الدولار والإمكانات الاقتصادية وبنوكها وشركاتها.
وقال روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء حسب وكالة «إرنا»: إن الولايات المتحدة الأميركية فشلت في إعادة عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران، مشيراً إلى أن الأميركيين قالوا قبل عامين إنهم نجحوا في تقويض الاتفاق النووي ولكن الاتفاق نفسه وقف ضدهم وأذلهم في مجلس الأمن.
وأضاف: إنه أمر غير مسبوق في تاريخ الأمم المتحدة أن يذهب الأميركيون إلى مجلس الأمن عدة مرات ويرسلوا وزير خارجيتهم إلى المنطقة والكثير من دول العالم لتمرير قرار ضد إيران وفي النهاية يواجهون الفشل.
وتابع: إنهم كانوا يريدون انتهاك جزء من قرار مجلس الأمن رقم 2231 والقول إن حظر الأسلحة المفروض على إيران سيستمر في تشرين الأول المقبل، مبيناً أن الأميركيين ما كانوا يتصورون أن يعارضهم الأوروبيون وهم حلفاؤهم.
وشدد روحاني على أن قوة الولايات المتحدة وهيمنتها تراجعت، وقال: هذا انتصار ونجاح لأمة إيران العظيمة، الشعب الإيراني صمد منذ 40 عاماً أمام أميركا وصمد خلال ثماني سنوات من الدفاع المقدس، واليوم بعد 40 عاماً حقق هذا النجاح القانوني والسياسي والدبلوماسي العظيم في الأمم المتحدة.
ووقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أول من أمس مرسوماً بفرض عقوبات على إيران، وقال وزير الخارجية مايك بومبيو: إن العقوبات الأممية ضد إيران دخلت حيز التنفيذ مرة أخرى، وذلك على الرغم من رفض مجلس الأمن الدولي مؤخراً لهذا الأمر.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock