سوريةسياسة

الرفاعي لـ«الوطن»: وفد «فتح» يجري في دمشق حوارات مع الفصائل الفلسطينية جديّة ومعمقة

كشف عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، سمير الرفاعي، عن تفاصيل الزيارة التي يقوم بها وفد فلسطيني وصل اليوم إلى دمشق.
وأشار الرفاعي في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن الوفد الفلسطيني، وهو برئاسة أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» جبريل الرجوب، وعضويته هو وعضو اللجنة المركزية في الحركة أيضاً روحي فتوح، يهدف من خلال هذه الزيارة إجراء حوار مع الفصائل الفلسطينية في دمشق، على أرضية ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد في رام اللـه وبيروت في الثالث من الشهر الفائت.
وبيّن الرفاعي أن النقطة المطروحة، والتي يجري تداولها حالياً، هي موضوع الحوار من أجل الانتخابات الفلسطينية التشريعية ثم الرئاسية ثم المجلس الوطني.
وبيّن الرفاعي أنه جرى اليوم لقاء مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وغداً سيتم اللقاء مع باقي الفصائل الفلسطينية، وهي الجهاد الإسلامي ومنظمة «الصاعقة»، و«الجبهة الشعبية» (القيادة العامة).
الرفاعي أشار إلى أن الزيارة ستشمل أيضاً لقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، حيث سيتم هذا اللقاء غداً.
ووصف الرفاعي سير الحوار القائم مع الفصائل الفلسطينية حتى الآن بالجدي والمعمق وقال: «بتقديري الحوار يسير بشكل إيجابي من حيث إنه جدي ومعمق».
وكان أمين سر حركة فتح جبريل الرجوب، كشف في تصريحات له أمس أن الوفد الفلسطيني سيجري في دمشق حوارات مع عدد من الفصائل الفلسطينية، لاستكمال جهود إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وإنضاج ظروف الدعوة للانتخابات.

سيلفا رزوق – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock