الرياضة

الريال إلى الدور الثاني من الشامبيونزليغ .. ودورتموند يسحق مضيفه بثمانية أهداف

أمن النادي الملكي ريال مدريد وصوله إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل لقائه المقبل ضد بروسيا دورتموند الألماني في السانتياغو بيرنابو الشهر القادم، وذلك بفوزه على مضيفه نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف.

وتقدم الريال عبر المدافع الفرنسي فاران في الشوط الأول، ليعدل سبورتينغ النتيجة من علامة الجزاء قبل أن يقلب الملكي الطاولة ويحقق الفوز عبر رأسية البديل كريم بينزيمة نهاية الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة ضمن ريال مدريد تأهله للدور الثاني للمرة العشرين على التوالي، إضافة لدخول رفاق كرستيانو رونالدو التاريخ باعتبار هذا الفوز الأول لناديهم على الأندية البرتغالية في أرض البرتغال.

ولحساب المجموعة ذاتها، شهدت مباراة ليخيا وارسو البولندي وضيفه بروسيا دورتموند الألماني، متصدر المجموعة، مهرجانا تهديفيا بـ 12 هدفا كانت حصة بروسيا 8 منها. وسجل الدولي الألماني ماركو رويس عودة قوية من الإصابة بتسجيله هاتريك في شباك ليخيا.

وفي مباريات أخرى تمكن جوفينتوس من قلب خسارته أمام إشبيلية الإسباني بهدف إلى الفوز بثلاثية، كذلك حقق ليون الفرنسي فوزا بهدف نظيف على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

وأهدى الجزائري رياض محرز الفوز لفريقه ليستر سيتي الإنكليزي على حساب كلوب بروج البلجيكي في المبارة التي انتهت بهدفين لواحد، وفي ذات المجموعة تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع بورتو البرتغالي سلبا.

أما المجموعة الخامسة فشهدت تعادلا بهدف لهدف بين تسيسكا موسكو الروسي وضيفه ليفركوزن الألماني، وتفوق النادي الفرنسي موناكو على ضيفه الإنكليزي توتنهام هوتسبير بهدفين لهدف.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock