محلي

الزراعي يستأنف منح القروض بحماة و 596 مليون ليرة تحصيلاته من بداية العام

بيَّنَ مدير المصرف الزراعي بحماة بسام الحلبي لـ«الوطن» أن المصرف باشر بإجراءات منح القروض للمزارعين بمحافظة حماة، للإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وأوضح أن المزارعين الذين تقدموا بطلبات اقتراض يتابعون إجراءات الحصول على قروضهم.

وأوضح أن المصرف الزراعي استأنف منح القروض، بناءً على التوجيهات الحكومية الأخيرة، وعلى قرار مجلس إدارة المصرف المتضمن تمويل احتياجات زراعية جديدة منها إنشاء المداجن والمباقر والصناعات والحرف والمهن المرتبطة بالشقين النباتي والحيواني أيضاً.

وعن حجم تحصيلات قروض المستلزمات الزراعية، بيَّنَ الحلبي أنها بلغت نحو 596 مليون ليرة منذ بداية العام، فيما بلغ حجم الإيداعات بالمصرف الشهر الماضي نحو 130 مليون ليرة، والسحوبات نحو 117 مليون ليرة.

ولفت الحلبي إلى أن المصرف يمول إنشاء البيوت البلاستيكية والمباقر والمداجن والحظائر وبناء البرادات الثابتة والمستودعات المرخصة، وخزانات تجميع المياه من البيتون المسلح في الأراضي المروية والبعلية في منطقتي الاستقرار الأولى والثانية، وتجهيز أحواض تربية الأسماك وزراعة الفطر، وكل ذلك بنسبة 50 بالمئة من التكلفة، وبعد تقديم الوثائق والثبوتيات المصدقة أصولاً من الوحدات الإرشادية والجهات المعنية بمنح التراخيص وتصديقها.

مراسل «الوطن»- حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock