العناوين الرئيسيةمحلي

“السورية لشؤون الأسرة والسكان” تطلق حملة “١٦ يوم” للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات

أطلقت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، بالتعاون مع محافظة حلب وصندوق الأمم المتحده للسكان ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب، في فندق شهبا حلب حمله (١٦ يوم) للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات تحت شعار “إيد بإيد قول وفعل .. مسؤوليتنا كلنا ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي”.

رئيسة “الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان” سمر السباعي أوضحت أن الحملة أطلقت من حلب “نظراً لأهمية وخصوصية هذه المحافظة، حيث تستمر في المحافظات الأخرى من خلال عدد من الفعاليات التي تهدف الى التعريف بقساوة العنف الموجه إلى المرأة أو أي فرد من أفراد الأسرة، وطرق القضاء عليه مع إيصال فكرة الدعم الذي يقدم للمرأة”.

ولفتت السباعي الى أهمية التعريف بوحدة حماية الأسرة “التي تم تأسيسها عام ٢٠١١، لاستقبال النساء المعنّفات مع أطفالهن وحمايتهن، لحين تمكينهن من مواجهة المجتمع وتأمين حياتهن المعيشية والاجتماعية ضمن بيئة سليمة”.

وأشارت إلى أنه يجري العمل على إصدار قانون العنف الأسري وافتتاح مكتب للهيئة في محافظة حلب “لتعزيز العمل التشاركي مع المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية بهدف حماية الأسرة وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً واعداد البيانات اللازمة حول الأسره والسكان”.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock