محلي

السويداء تشدد إجراءاتها الاحترازية للتصدي لكورونا

شدّد محافظ السويداء، همام دبيات، على اتخاذ كافة الإجراءات لوباء كورونا والتشدّد في تطبيقها في كافة المجالات العامة والخاصة، مؤكداً أن الأمر لم يعد يحتمل أي نوع من الإهمال مؤسساتياً واجتماعياً وكأفراد في المجتمع.
وضمن اجتماع لجنة التصدي للوباء دائمة الانعقاد في المحافظة، نوّه المحافظ بأهمية مراقبة التباعد المكاني وارتداء الكمامات على منافذ “السورية للتجارة” والاستعانة بقوة من الشرطة إذا لزم الأمر، مطالبا مديرية الصحة بمراقبة أسعار الكمامات في الصيدليات، واتخاذ العقوبات بحق المخالفين ومراقبة وسائل النقل العام للتأكد من الالتزام بالإجراءات الشخصية الوقائية.
كما قررت اللجنة إلزام كافة العاملين في مؤسسات الدولة بارتداء الكمامات وعدم استقبال أي مراجع دون كمامة، إضافة الى تشكيل لجان محلية على مستوى المجالس المحلية على ساحة المحافظة مهمتها مراقبة التجمعات كالأفراح والأتراح والمخابز والحد منها وإلزام المشاركين بها بارتداء الكمامات كونها الضامن الأفضل للوقاية الشخصية والحماية المجتمعية.
كما تم إقرار عدم السماح لأي طالب بالدخول إلى قاعات الامتحانات الجامعية دون ارتداء الكمامة، وأهاب المجتمعون بالمواطنين التحلي بالمسؤولية العالية والقصوى لحماية أنفسهم وأهلهم ومجتمعهم.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock