محلي

السياحة من أجل النمو الشامل في السويداء

تحت شعار (السياحة من أجل النمو الشامل) احتفلت مديرية سياحة السويداء اليوم  وبالتعاون مع غرفة سياحة المنطقة الجنوبية بيوم السياحة العالمي في قصر الثقافة بمدينة السويداء.

محافظ السويداء همام دبيات أشار إلى أن السياحة تعبر عن الفكر الحضاري في خضم حرب فرضت على الوطن أراد منفذوها قتل كل مظاهر الحضارة والتقدم والرقي لكن السوريين أثبتوا أن أي تحد لن يثنيهم عن متابعة الحياة ومواجهة التحديات مضيفا  أن  بلدنا تمتلك مخزونا كبيرا من مقومات الجذب السياحي مؤكداً  ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحي في محافظة السويداء لما تمتلكه من أماكن سياحية ومواقع جديرة بالاهتمام.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أشار إلى  استمرار العمل السياحي رغم كل الظروف الصعبة التي يتعرض لها الوطن مؤكدا أنه رغم الظروف التي مرت بها سورية إلا أن عجلة المشروعات السياحية لم تتوقف بهمة أبنائها من المستثمرين الذين آثروا العودة إلى الوطن وإقامة مشاريع سياحية أمنت فرص عمل ونموا اقتصاديا للعديد من الأسر رغم هذه الظروف.

مضيفا  أن كل موقع تم تدشينه في سنوات الحرب كان بمنزلة الصفعة بوجه الإرهاب وداعميه  لافتاً إلى أن الحكومة السورية كانت وما زالت تقدم كل التسهيلات للمستثمرين داخل البلد.

وافتتحت على هامش الحفل معارض فنية تخصصية في التراث والموروث الشعبي وتدوير الأقمشة وغيرها من الحرف التي تشتهر بها المحافظة كما قدمت فرقة شهرزاد للرقص الشعبي عدداً من اللوحات الفنية الشعبية والوطنية وتم في نهاية الحفل تكريم أصحاب مشاريع سياحية وشخصيات ساهمت في تطوير العمل السياحي في المحافظة رسمياً واقتصادياً وثقافياً وإعلامياً.

السويداء –عبير صيموعة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock