عربي ودولي

السيسي: أمن ليبيا من أمن مصر

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من استمرار أي طرف للبحث عن حل عسكري في ليبيا، محذراً من تبعات ذلك، ومؤكداً أن أمن ليبيا جزء من أمن مصر.

وجاءت تصريحات السيسي عقب لقائه مع خليفة حفتر وعقيلة صالح بشأن الوضع في ليبيا، وقدم السيسي خلال اللقاء مبادرة جاء في أبرز بنودها حسب موقع «اليوم السابع»، تأكيد وحدة وسلامة الأراضي الليبية واستقلالها، واحترام كل الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبناء عليه التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة الـ6 من يوم 8 حزيران الجاري.

كما تضمنت المبادرة العمل على استعادة الدولة الليبية لمؤسساتها الوطنية مع تحديد الآلية الوطنية الليبية الملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة واستثماراً لجهود المجتمع الدولي لحل الأزمة الليبية.

وشملت المبادرة، إعادة سيطرة الدولة على كل المؤسسات الأمنية ودعم المؤسسة العسكرية (الجيش الوطني الليبي)، مع تحمل الجيش الوطني لمسؤولياته في مكافحة الإرهاب وتأكيد دوره.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية: إنه من دواعي الاعتزاز أن يتم الإعلان عن المبادرة في مصر.

وأشاد السيسى، بكل من المشير خليفة حفتر، وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، لعملهما على إنهاء الصراع في ليبيا والحفاظ علي مؤسسات ليبيا الوطنية.

 

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock