أخبار كأس العالمالرياضةالعناوين الرئيسية

السيلستي مهدد باللحاق بالمانشافت

يختتم اليوم الجمعة الدور الأول لبطولة كأس العالم بنسختها الثانية والعشرين الجارية حاليا في قطر بأربعة لقاءات تخص المجموعتين السابعة والثامنة حيث ضمن المنتخبان البرازيلي والبرتغالي التأهل عنهما إلى الدور القادم على حين مازالت آمال المنتخبات الستة الأخرى قائمة وبفرص متفاوتة.

في السابعة سيلتقي منتخبا سويسرا وصربيا، والفوز يمنح صاحبة بطاقة العبور إلى الدور الثاني، ذلك أن الأول يتقدم برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للثاني ومثلها للفريق الثالث الكاميروني الذي يلتقي البرازيل.

والتاريخ يقول أن السيليساو لا يفقد أي نقطة أمام الأفارقة وله تجربتين سابقتين فاز بهما على الأسود غير المروضة، الأولى 2/صفر عام 1994 والثاني بنتيجة 4/صفر في 2014.

وتقام مباراة البرازيل والكاميرون في لوسيل ويقودها الحكم الأميركي إسماعيل الفتح بينما مباراة سويسرا وصربيا فتلعب في استاد “974” وموعدهما في العاشرة مساء.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي منتخبا غانا والأورغواي في مباراة ثأرية للأول من خسارة ربع نهائي مونديال 2010 الشهيرة بركلات الترجيح يومها.

ويحتل نجوم غانا المركز الثالث بثلاث نقاط مقابل نقطة يتيمة للسيلستي الذي أخفق نجومه بالتسجيل خلال المباراتين الأوليين، والتعادل سيكون كافياً للغانيين شريطة فوز عدم فوز كوريا على البرتغال، وبالمقابل فإن فوز الغانيين والكوريين في المباراتين سيخضع الأمر حينها لفارق الأهداف وحالياً هو في مصلحة ممثلي إفريقيا.

ويسعى السيلستي للفوز وبفارق هدفين على الأقل ليتقدم على الكوري في حال تعادل الأخير على حين التعادل أو خسارة أول بطل للعالم يعني لحاقه بالمنتخب الألماني الذي كان أول الأبطال المغادرين.

مباراة البرتغال مع كوريا الجنوبية تقام في ملعب المدينة التعليمية ويديرها الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيللو بينما لقاء الأروعواي مع غانا يقام في استاد الجنوب ويقوده الحكم الألماني دانييل سلبيرت، والمباراتان تنطلقان في السادسة مساء.

خالد عرنوس _ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock