محلي

الصحة تطلق غداً حملة تلقيح وطنية تستهدف أكثر من مليوني طفل   

تطلق وزارة الصحة غداً، حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين، من عمر يوم حتى الـ 5 سنوات، وتستمر الحملة حتى الـ 24 من الشهر الجاري.

حيث تنفذ الحملة عبر 1026 مركزاً صحياً، و579 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق، يشارك فيها 8842 عاملاً صحياً، وتستهدف تقييم الحالة التلقيحية لنحو 2.700 مليون طفل بمختلف المحافظات، فالبيانات تشير إلى وجود أكثر من 268 ألف طفل لم يستكملوا لقاحاتهم.

والهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال جميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني، ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

كما أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق، مبينة أن اللقاح متوافر وآمن ومجاني وفعال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية.

والجدير بالذكر أن اللقاحات المشمولة في برنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال، وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة، وتشمل لقاحات شلل الأطفال والسل والكزاز والدفتريا والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي، والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “التهاب السحايا، ذات الرئة، إنتان الدم، التهاب الأذن الوسطى”.

المصدر: وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock