عربي ودولي

الصين تحتج على تدخل الاتحاد الأوروبي بشؤون هونغ كونغ الداخلية

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، اليوم الأربعاء، عن احتجاج بكين على تدخل الاتحاد الأوروبي بشؤون هونغ كونغ الداخلية بعد دخول قانون حماية الأمن القومي حيز التنفيذ.
واتفقت دول الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء على حزمة مشتركة من الإجراءات الممكنة، للرد على قانون الأمن القومي لهونغ كونغ، بما في ذلك فرض المزيد من القيود على تصدير المواد إلى المدينة التي يمكن استخدامها للقمع الداخلي أو المراقبة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي نقلته «سبوتنيك»: «هونغ كونغ هي منطقة إدارية تابعة للصين، وقضايا هونغ كونغ مرتبطة حصرياً بالسياسات الداخلية للصين، ولا يحق لأي منظمة أو دولة أجنبية التدخل».
وأضاف: «تنتهك إجراءات الاتحاد الأوروبي المبدأ الأساسي للعلاقات الدولية بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، الصين تحتج بشدة وقدمت تصوراً إلى الاتحاد الأوروبي».
ودخل قانون حماية الأمن القومي لهونغ كونغ، الذي أقره البرلمان الصيني، حيز التنفيذ في 30 حزيران الفائت، بهدف وضع حد للاضطرابات السياسية في المدينة وإعادة الاستقرار إليها، بعد عام من الاحتجاجات الضخمة التي تخللتها أعمال شغب وعنف.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock