العناوين الرئيسيةمن الميدان

الطيران الروسي يدك تنظيمات إرهابية في إدلب بتسع غارات رداً على استهدافها للدورية المشتركة صباح اليوم

استهدفت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الثلاثاء، مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة في قرى ريف إدلب بتسع غارات جوية رداً على قيام تلك المجموعات صباح اليوم باستهداف الدورية الروسية التركية المشتركة.
وذكر موقع قناة «الميادين نت» الإلكتروني أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بـ 9 غارات مواقع لمجموعات إرهابية في قرى بريف إدلب، مشيراً إلى أن الغارات الروسية تأتي رداً على استهداف الدوريات الروسية التركية المشتركة اليوم بالعبوات الناسفة.
وفي ساعات مبكرة من صباح اليوم، وثقت مقاطع فيديو جرى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة انفجار كبير أثناء مرور الدورية المشتركة الروسية التركية الـ21 على الطريق الدولية «M4»، بجزئه الممتد من حلب إلى اللاذقية، بالقرب من جسر مدينة أريحا على بعد 13 كيلو متر من نقطة انطلاقها في بلدة «ترنبة» غربي مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وفي طريقها إلى «تل الحور» في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
وفي وقت سابق اليوم، استغربت مصادر متابعة للوضع في إدلب، في تصريح لـ«الوطن» وقوع مثل هذا الانفجار بسبب تشديد الرقابة على طول الطريق من جيش الاحتلال التركي عبر نقاط مراقبته غير الشرعية في المنطقة وبمؤازرة الميليشيات التابعة له من «أحرار الشام» و«فيلق الشام» المنصهرة فيما يسمى «الجبهة الوطنية للتحرير» والتي اندمجت فيما يسمى «الجيش الوطني».
وتوقعت المصادر أن تكون تنظيمات إرهابية انشقت عن «جبهة النصرة» في غرفة عمليات «فاثبتوا»، وخصوصاً تنظيم «أنصار الدين» وراء التفجير بعدما أرغمتها «النصرة» المتحالفة مع النظام التركي على حل نفسها إثر اشتباكات معها غرب مدينة إدلب وغرب مدينة جسر الشغور قبل أن تنسحب من سهل الغاب الشمالي الغربي ومحيط جسر الشغور برعاية تركية لتقوية نفوذ الفرع السوري لتنظيم القاعدة وإظهاره بمظهر المؤيد للاتفاقات الروسية التركية حول آخر منطقة لـ«خفض التصعيد» في إدلب.

الوطن – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock