سياسةعربي ودولي

العراق يستنكر الضربات الجوية ضد القوات التي تقاتل “داعش”

أعربت بغداد اليوم الثلاثاء، عن استنكارها للضربات الجوية ضد القوات التي تقاتل تنظيم “داعش” في العراق أو سورية، جاء ذلك بعد غارة مجهولة استهدفت أحد مواقع الجيش السوري في البوكمال.

وعبرت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها عن “رفضها واستنكارها للعمليات الجوية التي تستهدف القوات المتواجدة في مناطق محاربة “داعش”، سواء كانت في العراق أو سورية أو أي مكان آخر في ساحة مواجهة هذا العدو الذي يهدد الإنسانية”.

وأكد البيان أن الوزارة تدعو جميع الدول “للتضامن والتكاتف في مواجهة هذه الجماعات المتطرفة”، وترى ضرورة وجود تنسيق دائم ودقيق بين التحالف الدولي والقوات التي تواجه هذه الجماعات.

وصرحت هيئة “الحشد الشعبي” العراقية، يوم الاثنين، إن قصفا أمريكيا على الحدود العراقية مع سورية أدى إلى استشهاد 22 من أفرادها وإصابة 12 آخرين.

وكانت وكالة سانا أعلنت عن استشهاد عدد من الجنود وإصابة آخرين جراء اعتداء طيران التحالف الدولي لأحد المواقع العسكرية في منطقة الهري بمحيط البوكمال، فيما زعم البنتاغون أنه لم يكن وراء العملية.

ونفى مسؤول أمريكي تنفيذ التحالف غارة بالقرب من مدينة البوكمال السورية بمحافظة دير الزور يوم الأحد، مشيرا إلى أن إسرائيل هي المسؤولة عن الغارة.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock