الرياضة

الفتوة والوثبة في ركلة البداية

يستأنف الدوري الممتاز لكرة القدم غدا الخميس في الرابعة عصرا على ملعب الفيحاء بدمشق بلقاء الفتوة وضيفه الوثبة لحساب الأسبوع الرابع من إياب الدوري الممتاز، وكان الوثبة فاز على الفتوة ذهابا بهدفين نظيفين.

المباراة بشكل عام تظهر لنا صورة الصراع الحقيقي على اللقب، فالوثبة يجتهد للحاق بالمتصدر والفارق ليس كبيرا (٦) نقاط، بينما يدخل الفتوة صراع الهروب من الهبوط وهو قلق سيعيشه حتى دخوله  منطقة الأمان.

في الترتيب الوثبة وصيفا (٣٣) نقطة والفتوة في المركز الحادي عشر (١٥) نقطة.

الوثبة من الناحية التحليلية أميز ولديه أوراقا ستكون أكثر فاعلية واستعد بشكل أفضل للمباراة فتعادل مع الجيش والساحل (١/١) وفاز على الطليعة (٤/صفر)، بينما لعب الفتوة مباراة واحدة خسرها أمام الوحدة (٣/٢).

على العموم لا ندري ماذا غير (كورونا) بالفرق، وإن غدا لناظره قريب.

من جهة أخرى لا يعتقد البعض من المراقبين أن نشهد في مرحلة استئناف الدوري المستوى المقنع من الأداء بسبب فترة التوقف الطويلة إلى أن تستعيد الفرق جاهزيتها الفنية والبدنية الكاملة في الأسابيع اللاحقة، مع الإشارة إلى أن التوقعات تشير إلى غلة وفيرة من الأهداف ستشهدها مباريات هذا الأسبوع.

في الترتيب قبل استئناف الدوري يتصدر تشرين الفرق (٣٩) نقطة يليه الوثبة (٣٣) وعلى التوالي الجيش وحطين(٣٠) الوحدة والاتحاد (٢٦) الشرطة والكرامة (٢٢) الطليعة (١٨) النواعير (١٦) الفتوة (١٥) الساحل (١٢) جبلة (٩) وأخيرا الجزيرة بخمس نقاط.

وعلى صعيد الهدافين مازال مهاجم الجيش محمد الواكد يحتفظ بالصدارة وله (١٢) هدفا يليه لاعب تشرين محمد المرمور بعشرة أهداف ثم هداف الطليعة محمد زينو بتسعة أهداف.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock