عربي ودولي

الفصائل المسلحة تنهي اجتماعاتها في أنقرة وتعلن أسماء المشاركين في أستانا

أنهت الفصائل المسلحة السورية، الأحد 15 كانون الثاني، اجتماعاتها في أنقرة، بعد خمسة أيام على انعقادها، على انقسام في الآراء بين طرفين أحدهما يرجح الذهاب إلى أستانا للتفاوض مع الحكومة السورية وقسم آخر رفض فكرة التفاوض.

وأكدت شبكة شام المعارضة، حسب مصادر خاصة، أن الاجتماعات التي بدأت بين الفصائل يوم الأربعاء انتهت منتصف ليل أمس دون التوصل إلى قرار موحد بينها، حيث أيد قسم منها المشاركة في أستانا، بينما رفضت فصائل أخرى معللة رفضها، حسب شبكة شام، بخروقات الجيش السوري للهدنة وعدم ثقتها بالطرف الروسي.

وأعلنت الشبكة عن أسماء الفصائل الموافقة على المشاركة في أستانا وهي “فيلق الشام” و”فرقة السلطان مراد” و”الجبهة الشامية” و”جيش العزة” و”جيش النصر” و”الفرقة الاولى الساحلية” و”لواء شهداء الاسلام” و”تجمع فاستقم” و”جيش الاسلام”.

حيث سترسل هذه الفصائل ممثلين عنها قامت بتحديد أسمائهم وتسليمها للجانب التركي الذي بدوره سينسق مع الجانب الروسي للتحضير للمؤتمر. ومن بين هذه الأسماء، حسب ما أوردت الشبكة، منذر سراس ونذيه الحكيم عن فيلق الشام، ويامن تلجو ومحمد علوش عن جيش الإسلام ، والعقيد أحمد سلطان عن فرقة السلطان مراد ، والنقيب أبو جمال لواء شهداء الإسلام (داريا)، و ابو قتيبة عن تجمع فاستقم، وأبو ياسين عن الجبهة الشامية، بالاضافة إلى الرائد ياسر عبد الرحيم عن غرفة عمليات حلب، و تقنيين اثنين ، أسامة أبو زيد و نصر حريري .

أما عن الفصائل المسلحة التي رفضت المشاركة فهي حسب شبكة شام، “احرار الشام” و “صقور الشام” و “فيلق الرحمن” و “ثوار الشام” و “جيش ادلب” و “جيش المجاهدين”.

مصادر معارضة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock