محلي

 القنيطرة تهيّئ الطالبات المتسربات من التعليم المهني للدخول إلى سوق العمل

أكدت رئيسة دائرة التخطيط والتعاون الدولي بتربية القنيطرة منى العبدالله العمل على دعم التعليم المهني بمدارس المحافظة عبر تحضير وتجهيز الطالبات بالثانوية المهنية للدخول إلى سوق العمل.

وأشارت إلى أن الانطلاقة ستكون من ثانوية البطيحة المهنية منوهة بإقامة دورة تدريبية حول المهارات الحياتية والدخول إلى سوق العمل، لافته إلى أنه تم استهداف 26 مدرساً من ثانوية البطيحة المهنية بدورة التعلم النشط.
وأوضحت العبدالله أن مشروعاً خاصاً بالطالبات المتسربات من الثانوية المذكورة واللواتي أعمارهن بين ١٥ – ٢٤ يأتي لتدريبهن ولمدة ثلاثة أشهر على إدارة المشاريع والمهارات الحياتية وحساب الربح. منوهة بأنه تم اختيار مهنتي الأغباني وصناعة الحقائب لتعليم الطالبات المتسربات و البالغ عددهن أربعين طالبة على تلك المهنة.
وبينت أنه سيتم منح كل طالبة وفي نهاية الدورة حقيبة تدريبية مجانية ( أدوات المهنة) للبدء بإقامة مشروع خاص بها.
ولفتت رئيسة دائرة التخطيط إلى أنه ومن ضمن مشروع دعم التعليم المهني ستقوم إحدى الجهات المانحة بتأهيل مدرسة البطيحة المهنية وتأهيل مدرسة محمد يوسف حسين للحلقة الثانية من التعليم الأساسي بشكل كامل وإعادة تأهيل مدرسة رسم الخوالد على أرض المحافظة وممدوح الجاسم بتجمع جديدة الفضل وبتكلفة نحو 49 مليوناً، علماً أنه تم تأهيل مدرسة رويحينة للحلقة الأولى ورفدها بسبع غرف مسبقة الصنع إضافة إلى غرفتين للمرافق العامة.

الوطن – خالد خالد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock