عربي ودولي

الكرملين: سندرس المقترح الأميركي لعقد قمة تجمع بوتين وبايدن

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أنه سيتم اقتراح لعقد قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

ونقل موقع “روسيسا اليوم” عن بيسكوف قوله إن بوتين وبايدن، خلال المكالمة التي جرت بينهما أمس، اتفقا على مواصلة المناقشات بين الدولتين بشأن إمكانية عقد لقاء بينهما عبر القنوات الدبلوماسية.

وأضاف ردا على سؤال عن موعد ومكان انعقاد القمة المحتملة “من السابق لأوانه حاليا الحديث عن أي تفاصيل محددة بشأن اللقاء. إنه مقترح جديد وستتم دراسته وتحليله”.

وأشار المتحدث إلى أن الجانبين لم يشرعا بعد في إعداد قائمة المواضيع للقمة المحتملة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن كلا الدولتين معنيتان بمناقشة المسائل الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيسكوف أن المكالمة الهاتفية الثانية بين بوتين وبايدن كانت طويلة ومفصلة و”جرت في جو عملي”، مضيفا أن الاتصال لم يتطرق إلى مسألة الناشط الروسي المعارض المسجون أليكسي نافالني.

كما أكد المتحدث أن الكرملين لا يزال يدرس الدعوة التي وجهتها الولايات المتحدة إلى بوتين للمشاركة في القمة الدولية القادمة بشأن المناخ، موضحا أن الجانب الروسي لم يتمكن حتى الآونة الأخيرة من الحصول على المعلومات المتعلقة بالمسائل التنظيمية للاجتماع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock