عربي ودولي

الكرملين مكذباً أردوغان: بوتين لم يناقش معه إمكانية مشاركة تركيا في تسوية قره باغ

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يناقش مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إمكانية مشاركة تركيا في تسوية النزاع بقره باغ، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني.
ويعتبر تأكيد الكرملين تكذيباً غير مباشر للتصريحات التي أدلى بها أردوغان اليوم الأربعاء، وأعلن فيها أنه اتفق مع الرئيس بوتين على العمل معاً في سبيل إيجاد حل سلمي لما يحدث في جنوب القوقاز.
بيسكوف، ورداً على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لما يحدث في منطقة النزاع في قره باغ قال: إن «القتال مستمر على أي حال، وهذا الأمر يسبب الأسف والقلق».
وفي وقت سابق اليوم زعم رئيس النظام التركي في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لـ«حزب العدالة والتنمية» الحاكم، أن المكالمة الهاتفية التي أجراها أمس مع الرئيس بوتين تطرقت إلى مستجدات الوضع في قره باغ، مضيفاً إنهما: اتفقا على العمل معاً في سبيل إيجاد حل سلمي لما يحدث في جنوب القوقاز.
وأشار أردوغان إلى أنه سيجري بناء على الاتفاق المبرم محادثات مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، على حين سيتفاوض الرئيس بوتين مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، بغية «اتخاذ خطوة صادقة في هذا الصراع»، على حد قوله.
على صعيد مواز، وخلال الكلمة وجه أردوغان انتقادات إلى روسيا بشأن الملف السوري، محملاً إياها المسؤولية عن استهداف مركز تدريب لمرتزقته ممن يسمون «الجيش الوطني السوري»، زاعماً أن هذا الاستهداف «مؤشر على عدم دعم روسيا للسلام الدائم والاستقرار في المنطقة».
وكان بيان الكرملين أشار أمس إلى أن الرئيس الروسي بحث خلال الاتصال الذي تلقاه من نظيره التركي، التطورات في منطقة النزاع بقره باغ، وأعرب عن قلقه البالغ إزاء استمرار القتال والانخراط المتزايد للإرهابيين من الشرق الأوسط في النزاع».
وأضاف البيان: إن بوتين أطلع أردوغان على اتصالاته مع قيادتي أرمينيا وأذربيجان، والخطوات التي تتخذ من أجل تحقيق الهدنة ووقف التصعيد بأسرع ما يمكن.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock