العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال اللواء “قاسم سليماني”

استعرض مدعي المحاكم العامة والثورية في إيران “دادخدا سالاري” تفاصيل مخطط محاولة اغتيال قائد قوات “القدس” التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، معلناً اعتقال العناصر الرئيسية الضالعة في المحاولة في اقل من 10 ساعات.

ونقلت وكالة فارس عن سالاري في تصريح له اليوم الثلاثاء، انه وفي ضوء الرصد الاستخباري الكامل من قبل الحرس الثوري وبأحكام واوامر قضائية فقد تم في غضون اقل من 10 ساعات اعتقال جميع العناصر الرئيسية لخلية الاغتيال بالتزامن مع يومي التاسع والعاشر (عاشوراء) من محرم في عدة مناطق مختلفة.

واشار سالاري الى ان المحاولة لم تبق في مرحلة التخطيط فقط واضاف، ان جميع العمليات التنفيذية للمخطط قد تم الاعداد لها مثل تجنيد العملاء وتدريبهم واعداد السلاح والعتاد والمتفجرات ومعدات واجهزة عسكرية واتصالات على نطاق واسع وكان قد تم نقلها الى داخل البلاد واعدادها للاستخدام من قبل الداعمين للمخطط عبر احدى المناطق الحدودية.

واضاف، ان منظمة الاستخبارات التابعة للحرس الثوري كانت قبل 6 أشهر من اعتقال هذه الخلية الارهابية ترصد استخباريا اجراءاتها وانشطتها في داخل وخارج البلاد على مدار الساعة.

وتابع سالاري، انه تمت ملاحقة خلية الاغتيال هذه قضائيا بتهمة المشاركة في العمل ضد الامن القومي الداخلي والخارجي للبلاد والحرابة ومساعدة اجهزة استخبارات اجنبية ومعادية.

وقال المسؤول القضائي، أنه تم ادراج مخطط اغتيال اللواء سليماني لاشعال فتيل الانفجار الكبير في ايام عاشوراء.

ووجه سالاري الشكر والتقدير لمنظمة الاستخبارات التابعة للحرس الثوري على جهودها الدؤوبة ليل نهار على مدى أشهر في كشف واحباط هذا المخطط الارهابي المعقد وقال، ان تنفيذ هذا المخطط كان بامكانه ان يوجه ضربة كبيرة ولا تعوض ليس فقط للاركان الهيكلية والامنية في البلاد بل للعالم الاسلامي ايضا.

المصدر: وكالة أنباء فارس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock