العناوين الرئيسيةمحلي

المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي: “مقهى الحجاز” له طابع شعبي وليس له أي تبعية تاريخية

أوضحت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي أنها “أبرمت عقد استثماري لتنفيذ وتشييد مجمع سياحي وتجاري يضم فندق 5 نجوم ومكاتب تجارية وخدمات ومطاعم منوعة وصالة رجال أعمال ومركز صحي وترفيهي ومرآب سيارات في منطقة حيوية وسط العاصمة دمشق تجاور محطة الحجاز التاريخية وتطل على سوق الحميدية” .

وأضافت المؤسسة أنه “تم تسليم موقع الأعمال أصولاً للجهة المنفذة كون المؤسسة هي الجهة المالكة للأرض”، لافتة إلى أن الشركة المستثمرة باشرت أعمال الحفر والبناء لتنفيذ هذا المشروع خلال ثلاث سنوات وفق عقد الاستثمار المصادق عليه في لجان مجلس الوزراء ، والسياحة ، ومحافظة دمشق.

وقالت المؤسسة إن “المقهى الموجود الذي تم وصفه بالتراثي والتاريخي هو إشغال محدود لمقهى له طابع الشعبي باسم من وحي المكان (الحجاز). لا يوجد له أي تبعية تاريخية أو أي معالم عمرانية أو هوية تراثية وغير مصنّف في قوائم التراث في دمشق بتاتاً..  ومن ارتاده يعرفه كبناء وكخدمة..، واطلعت على المشروع عدة جهات مختصة من المحافظة والوزارات المعنية ، ونال الموافقات اللازمة ليصار إلى استكمال بناء المشروع الذي أصبح ضرورة ملحة لتأمين الخدمات المنوعة في وسط دمشق. وهو يحاكي التصاميم العمرانية ويراعي الهوية البصرية للمنطقة بشكل عام  “.

وكانت صفحات على “الفيسبوك” تداولت، مؤخراً، صوراً لموقع هدم مقهى الحجاز.

المصدر: وزارة النقل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock