محلي

“المالكية” تسجل أعلى نسبة هطل مطري في محافظة الحسكة

شهدت معظم مناطق محافظة الحسكة هطلات مطرية متفاوتة الكميات والغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، نتيجة لتأثر المحافظة بامتداد المنخفض الجوي، الذي بدأ تأثيره على المنطقة اعتباراً من مساء يوم الجمعة الماضية، ليشمل الهطل المطري جميع مناطق الاستقرار الزراعي بالمحافظة.

وبيّنت كوثر عباس رئيس شعبة المناخ في مديرية زراعة الحسكة لـ “الوطن أون لاين” أن مدينة المالكية “شمال شرق الحسكة” سجّلت أعلى نسبة هطل مطري على مستوى المحافظة وصل إلى ٥٨ مم، تلتها بلدة الزهيرية بـ ٥٠ مم، ثم بلدة الجوادية بـ ٣٣ مم، فمدينة القامشلي بـ ٢٥.٦ مم، ثم بلدة اليعربية بـ ٢٢ مم، ثم بلدة تل علو بـ ١٨ مم، ومن ثم مدينة الحسكة بـ ١٦ مم، وبلدة براك بـ ١٥ مم، تلتها بلدة مركدة بـ ١٣ مم، ثم بلدة هيمو بـ ١٢ مم، فبلدة الدرباسية بـ ١١ مم، ومن ثم بلدتي تل بيدر ومبروكة بـ ١٠ مم.

وأشارت عباس إلى أن كمية الهطل المطري في بقية المناطق تراوحت بين ٧- ١ مم، على حين تعذّر تسجيل كميات الهطل المطري في مدينة رأس العين المحتلة وفي بلدتي أبو راسين والمناجير.

ولفتت رئيس شعبة المناخ إلى أن السماء لا تزال مغطاة بالسحب الممطرة ولا تزال الفرصة مهيأة لهطل الأمطار في معظم مناطق المحافظة على شكل زخات متفرقة.

دحام السلطان- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock