أخبار كأس العالمالرياضةالعناوين الرئيسية

المانشافت من الباب الخلفي مجدداً

بلغت الإثارة ذروتها في مباراتي الختام – المجموعة الخامسة للدور الأول بمونديال قطر 2022 والتي أفضت إلى تأهل اليابان وإسبانيا إلى أول أدوار الإقصاء بعدما فاجأ الساموراي نظيره اللاروخا وفاز عليه بهدفين لهدف بعدما كان متأخراً بهدف على غرار ما فعل أمام المانشافت الألماني في مباراته الافتتاحية.

وبالتالي غادر الأخير البطولة من الباب الخلفي على الرغم من الفوز على الكوستاريكي بأربعة أهداف لاثنين وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها في مواجهة الفريقين في مونديال 2006.

انتهى الشوط الأول من اللقاءين بتقدم اللاروخا الإسباني على الساموراي الياباني بهدف ألفارو موراتا في الدقيقة 11 وهو هدفه الثالث ليشارك أربعة لاعبين آخرين صدارة الهدافين.

وكذلك تقدم المانشافت الألماني على التيكوس الكوستاريكي بهدف سيرج غنابري منذ الدقيقة العاشرة، والنتيجتان كفيلتان بتأهل البطلين السابقين للعالم وممثلا القارة العجوز في هذه المجموعة.

وما هي إلا دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى تغيرت المعطيات فقد قلب اليابانيون النتيجة خلال دقائق قليلة بهدفي إيتسو داون وتاناكا (48 و51) ما يعني صدارته للمجموعة وخروج المانشافت، الذي تلقى هدفين بدوره في الدقيقتين 58 و70 عبر تيجادا وفارغاس ما يعني خروج الأوروبيين، إلا أن هذا الوضع لم يستمر سوى 3 دقائق فقد أدرك هافيرتز التعادل للألمان فأصبح التأهل لمصلحة طرفي المباراة الأخرى.

وفي الدقيقة 85 سجل هافيرتز الهدف الثالث للمانشافت، الشيء الذي أبقى على نيل اليابان وإسبانيا بطاقتي دور ثمن النهائي ثم زميله فولكروغ بالرابع في الدقيقة 89، الأول في الصدارة برصيد 6 نقاط بينما الثاني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن الألماني بينما احتل الكوستاريكي المركز الرابع بثلاث نقاط.

وفي النهاية يمكن وصف صدارة الساموراي للمجموعة بالأمر المفاجئ وهو يحدث للمرة الأولى في المونديال، فبلغ الدور الثاني للمرة الرابعة بتاريخه في مشاركته السابعة على حين تأهل اللاروخا إلى الدور ذاته للمرة الثامنة منذ رفع العدد إلى 24 فريقاً، على حين خرج المانشافت من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي وهي المرة الثانية فقط بتاريخ التي يغادر فيها منذ اتباع نظام المجموعات.

ويلتقي المنتخب الياباني مع نظيره الكرواتي في دور الستة عشر يوم الاثنين القادم، بينما المنتخب الإسباني سيواجه ممثل العرب الوحيد في هذا الدور المنتخب المغربي يوم الثلاثاء.

خالد عرنوس _ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock