محلي

مدير مشفى المجتهد لـ”الوطن أون لاين”: لاتوقف لقسم الإسعاف.. وتواصلنا مع الصحة للتدخل الفوري

نفى مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد” محمد هيثم الحسيني لـ”الوطن اون لاين” أي إغلاق لقسم الاسعاف وتوقف العمليات الجراحية في المشفى، مبينا أن مايشاع لاصحة له على الإطلاق.
وقال الحسيني إن “هناك نقصا في بعض الأدوية وعددا من المستلزمات والمستهلكات الطبية والمواد المخبرية، الأمر الذي تطلب مخاطبة سريعة لوزارة الصحة للتدخل المباشر، وإيجاد حلول لموضوع تقليص الميزانية بمعدل 25 بالمئة على باب الأدوية والمستهلكات الطبية وأعمال الصيانة، أي ما يعادل المليار ليرة سورية تم تقليصها من ميزانية المشفى على البند الثاني من الموازنة الجارية للمشفى وذلك لأعمال الصيانة وشراء المستهلكات الطبية”.
وأوضح الحسيني أن أي خلل أو عطل طارئ حاليا قد ينعكس على واقع المشفى، كما أن المشفى بحاجة مستمرة إلى مستهلكات طبية لتقديم الخدمات للمرضى، ولاسيما أنها تستقبل أكثر من 1000 مراجع يومياً، ومازاد “الطين بلة” زيادة سعر الصرف الذي أدى إلى زيادة سعر المستهلكات خلال الأيام القليلة الماضية.
وطالب الحسيني بإعادة الاعتماد للمشفى على البند الثاني، موضحا أنه تم التواصل مع وزير الصحة لتدارك الموضوع وعدم انعكاسه على شريحة المواطنين ذوي الدخل المحدود، علماً أن الشريحة المستفيدة هم شريحة الفقراء بشكل كبير.
فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock