محلي

المجلات العلمية المحكمة سارية المفعول للعام الحالي فقط.. ملندي لـ” الوطن” : تم وضع أسس جديدة لاعتمادها

أصدر أمين مجلس التعليم العالي الدكتور ماهر ملندي قراراً خاصاً بآلية اعتماد المجلات العلمية المحكمة على ألا تعدّ المجلات العلمية المحكمة والمعتمدة من المجالس الجامعية المختصة سارية المفعول سوى للعام الحالي فقط وذلك إلى حين إدراجها في قائمة موحدة على مستوى القطر نهاية العام 2020.
كما أجاز القرار للمجالس العلمية اقتراح اعتماد مجلات علمية محكمة خلال العام الحالي وذلك في حال توافر شروط الاعتماد المنصوص عليها في قرار مجلس التعليم العالي.
ولا تعد قرارات مجالس التعليم في هذا الخصوص نهائية ما لم يتم اعتماد المجلة من اللجنة المختصة في الوزارة وإدراجها في قائمة المجلات المعتمدة على مستوى القطر وعرضها لاحقاً على مجالس التعليم العالي.
كما أنه لا يجوز احتساب النقط المطلوبة لترفيع أعضاء الهيئة التعليمية أو مناقشة رسائل الدراسات العليا على أساس المجلات المقترح اعتمادها من المجالس الجامعية بدءاً من العام 2020 وذلك ما لم يتم إقرار هذا المقترح من اللجنة المختصة في الوزارة وإدراج اسم المجلة في قائمة المجلات المعتمدة من مجلس التعليم العالي
وفي تصريح خاص لـ ” الوطن ” بيّن أمين مجلس التعليم العالي ماهر ملندي أنه تم اعتماد اسس جديدة لاعتماد المجلات العلمية المحكمة على أن تصدر المجلات ضمن قائمة موحدة اعتباراً من العام القادم.
ولفت ملندي إلى أن القرار يهدف إلى تنظيم العملية بشكل أكبر ضمن معايير موضوعة وخاصة في ظل وجود تفاوت حالي بين الجامعات فيما يخص المجلات المحكمة.

الوطن – فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock