محلي

المحافظة تزيد أجور النقل الداخلي و”التاكسي” في اللاذقية

أعلنت محافظة اللاذقية عن زيادة تعرفة أجور النقل الداخلي لتصبح 100 ليرة سوريّة للنقلة الواحدة، بعد أن كانت 75 ليرة، إضافة إلى تعديل أجور نقل الركاب بالسيارات العاملة على البنزين “التاكسي” ضمن المحافظة.
وخلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية، تم تحديد أجرة الكيلومتر الواحد بـ 300 ليرة سورية والساعة الزمنية بـ 3 آلاف ليرة سورية وقيمة الانطلاقة الأولى 200 ليرة سورية وكل قفزة للعداد بـ خمس ليرات سورية.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية علي يوسف أن تعديل تعرفة سيارات الأجرة جاء بعد تعديل سعر ليتر البنزين، إضافة لارتفاع أجور الصيانة وقطع الغيار، مشيراً إلى أن القرار يتناسب مع تمكين أصحاب السيارات من العمل وتأمين الخدمة للمواطنين بدون تجاوزات.

كما وافق المكتب التنفيذي على كتاب الشركة العامة للنقل الداخلي باللاذقية بخصوص زيادة التسعيرة لتصبح 100 ليرة.

وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل مالك الخيّر إن هذا الاجراء يأتي لمتابعة العملية التشغيلية للباصات نتيجة زيادة التكاليف وعدم توفر الفراطة مع السائقين والركاب.

من جهته، أكد مدير فرع شركة النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى لـ”الوطن”، أن زيادة التعرفة تمت لضمان استمرار عمل الشركة في ظل زيادة التكاليف بشكل عام ما يؤمن متابعة العمل وخدمة المواطن.

ونوّه عيسى بأن الشركة تواصل عملية إصدار البطاقات السنوية للخطوط ضمن المدينة دون أي زيادة حالية او تعديل على الرسوم، مبيناً أنها تغطي جميع الشرائح من المواطنين والطلاب وذوي جرحى الجيش وذوي الاحتياجات خاصة.

وبيّن أن رسم البطاقة السنوية للمواطنين حوالي 15 ألف ليرة سنوياً (150 طلعة) و7500 ليرة لمدة ستة أشهر، و11370 ليرة للطلاب، مشيراً إلى أن هذه البطاقات توفر 50 % من الأجور اليومية للركوب في الباصات.

وأكد مدير النقل الداخلي أن نقل طلاب المدارس وذوي الشهداء مجاني بشكل دائم.

اللاذقية – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock