اقتصاد

المدينة الصناعية بحلب تمدد مهلة الترخيص والمباشرة للمستثمرين ومكاتب الشحن حتى نهاية العام

مدّد مجلس إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب المهلة الممنوحة للمستثمرين ومكاتب الشحن المخصصين بالمقاسم الصناعية لنهاية العام الجاري للترخيص والمباشرة بالبناء.

وقرر المجلس، خلال اجتماعه اليوم الأحد برئاسة محافظ حلب حسين دياب، تحديد حسم بنسبة ٥٠ بالمئة من بدلات التسوية الواردة في القرار ٣٦ لعام ٢٠٢٠، والموافقة لأحد المستثمرين خطوط الإنتاج لمعمله في جمهورية مصر العربية إلى مقسمه في المدينة الصناعية من دون النظر إلى نوع صناعة المقسم.

وشدد محافظ حلب خلال الاجتماع على أهمية الاستمرار بتقديم التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات “لاستقطاب المستثمرين وعودتهم إلى المدينة الصناعية، تكريساً لدور مدينة حلب ومكانتها الصناعية والاقتصادية”.

المدير العام للمدينة الصناعية حازم عجان، أوضح أن عدد المنشآت المنتجة بلغ ٦٨٠ منشأة، ولفت إلى أن هناك ٢٠٠ منشأة جديدة في طريقها للإنتاج خلال النصف الأول من العام الحالي. وأشار إلى أن عدد المقاسم المخصصة للصناعيين بلغ ٤٣٣٠ مقسماً، من بينها ٥٣٣ مقسماً جرى تخصيصها خلال العام الماضي، على حين بلغ عدد المقاسم المسلّمة حتى الآن ٤٢٤٨، منها ٥٠٦ مقاسم تم تسليمها العام الماضي.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock