العناوين الرئيسيةمحلي

“المرور”: يُمنع على المواطنين التنقل بين المحافظة وريفها في ساعات الصباح أيضاً والغرامة تصل إلى ٥٠٠ ألف بعد تحويل المخالف إلى القضاء

أوضح معاون مدير إدارة المرور جهاد السعدي أن قرار منع تنقل المواطنين بين مركز المحافظة وأريافها سيطبق في كل الأوقات، أي يمنع على المواطنين التنقل إلى مراكز المحافظات حتى في ساعات الصباح أيضاً وبالعكس وليس فقط بعد الساعة الثانية ظهراً.

وفي تصريح خاص “للوطن” أنه ورد العديد من التساؤلات حول الموضوع نتيجة عدم فهمه من قبل العديد من المواطنين، وبالتالي فإن التنقل سيمنع بجميع الأوقات إلا من تم استثناؤهم وفقاً لتعميم وزير الداخلية وخصوصاً في الأعمال التي تتطلب استمرار العمل أثناء الحظر، كالعاملين في القطاع الإنتاجي والصناعي العام والخاص.

وأضاف السعدي: كما تم استثناء العاملين في المجال الصحي العام والخاص بموجب البطاقة النقابية أو بموجب مهمات صادرة من أماكن عملهم.

وفيما يتعلق بموضوع العقوبات بحق المخالفين بيّن السعدي أنه سوف يعاقب المخالف بحسب القانون رقم ٧ والصادر في عام ٢٠٠٧ الخاص بمكافحة الأمراض السارية، مشيراً إلى أن الغرامة تتراوح ما بين ٥٠ إلى ٥٠٠ ألف والحبس من ٦ أشهر إلى خمس سنوات، بعد إحالته إلى القضاء، أي ذات عقوبة من يخالف حظر التجول المطبق حاليا من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً.

محمد منار حميجو – الوطن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock