عربي ودولي

المزيد من المساعدات إلى لبنان للتخفيف عن بيروت

أعلن العديد من دول العالم عزمها إرسال المساعدات الطبية للبنان لدعمه بعد الانفجار الهائل الذي تعرض له مرفأ بيروت أمس الثلاثاء، حيث ستتضمن المساعدات مستشفيات متنقلة وأطباء ومساعدات طبية ومواد غذائية، ستحملها طائرات العديد من دول العالم إلى لبنان.
وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستسلّم لبنان 5 طائرات مساعدات إنسانية، بهدف «تقديم المساعدة والقضاء على عواقب الانفجار القوي الذي حدث في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء».
وحسب وزارة الطوارئ، ستحمل الطائرات «مستشفى متنقلاً وأطباء وعمال إنقاذ مع مختبر لتحديد عدوى فيروس كورونا».
ومن جهتها، أكدت الحكومة الإيرانية، أن الهلال الأحمر الإيراني «يجهز مواد غذائية وطبية وأدوية لإرسالها إلى لبنان عقب الانفجار».
من ناحيتها، تحدثت وزارة الصحة الكويتية عن «تجهيز شحنة عاجلة من المساعدات الطبية لإرسالها إلى لبنان».
والأردن من جهته أعلن أن الملك عبد اللـه الثاني «وجّه بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان. سيضم جميع الاختصاصات والطواقم الطبية، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء في لبنان».
كما أعلن الأردن أيضاً عن تنكيس أعلامه لمدة 3 أيام حداداً على أرواح ضحايا تفجير مرفأ بيروت.
إلى ذلك قال وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس لهيئة البث القبرصية الحكومية «قبرص مستعدة لاستقبال المصابين لتلقي العلاج وإرسال فرق طبية إذا اقتضى الأمر».
كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح اليوم الأربعاء، عن إرسال عدة أطنان من المعدات الطبية إلى لبنان، إضافة إلى أطباء طوارئ سيصلون إلى بيروت في أقرب وقت ممكن لتعزيز المستشفيات.
من جانبه عبّر رئيس الحكومة الكندي جاستن ترودو عن استعداد بلاده لمساعدة لبنان بأي طريقة.
كما وجهت الكثير من رسائل التضامن وعرض مساعدات من العديد من الدول حول العالم، منها سورية والبرازيل والولايات المتحدة ومصر وقطر والعراق وفلسطين وتركيا وغيرهم.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock