سياسةعربي ودولي

عندما تُطعن المقاومة من الخلف!

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن “حزب الله” يمثل مشكلة على مستوى المنطقة، قائلا إنه يواجهه ليلا ونهارا.

وقال الحريري في حديث لقناة CNBC الأمريكية إن “حزب الله ليس مشكلة لبنانية فقط، بل إنه مشكلة إقليمية”، مضيفا: “لا أوافق على تصرفات حزب الله”.
واتهم الحريري المقاومة اللبنانية بأنها تسيطر على شرار الحرب “التي قد تندلع لدواع إقليمية”، حسب تعبيره، مشيرا إلى نفوذ الحزب في لبنان، وموجها اللوم إلى من سبقوه “لست مسؤولا عن زيادة نفوذ حزب الله اليوم، لو كان الناس جادين في هذه المسألة لبدؤوا بفعل شيء قبل 10 أو 15 أو 20 أو 30 عاما”.
ويأتي حديث الحريري بعد رد المقاومة اللبنانية على الاعتداء “الإسرائيلي” بالطائرات المسيرة المفخخة الذي استهدف المناطق السكنية في ضاحية بيروت الجنوبية.
وكان رئيس حزب القوات، سمير جعجع، أدلى بتصريح قبل أيام حول رد حزب الله على الاعتداء “الإسرائيلي”، محاولا بحديثه تغيير حقيقة رد المقاومة على العدوان إلى “زج لبنان في أتون مواجهة بين إيران والولايات المتحدة”، حسب تعبيره.
وأضاف جعجع في هذا السياق: “ماذا يبقى أصلا من هيبة الدولة، إذا كان القرار الاستراتيجي الأول والأخير في يد أطراف خارج مؤسسات الدولة”، في إشارة لقرار الرد الذي اتخذته المقاومة دفاعا عن لبنان وشعبه من الاعتداءات “الإسرائيلية”.
وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وجه شكره، في اليوم التالي لعملية المقاومة، للرؤساء والمسؤولين في الدولة الذين كانت مواقفهم واضحة ومتينة.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock