سياسةعربي ودولي

ردود الفعل الأولى على “عملية المقاومة”

توالت ردود الافعال المحلية اللبنانية والعربية والدولية على عملية المقاومة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي أسفرت، ظهر اليوم، عن تدمير عربة إسرائيلية وجرح من فيها من جنود.

وانطلقت ردود الفعل مباشرة من قبل رئيس الحكومة اللبنانية الذي اتصل مباشرة بالجانبين الفرنسي والأمريكي للتدخل ومنع تطور الأوضاع على الحدود مع فلسطين المحتلة.

فيما بارك تيارا الكرامة والمردة اللبنانيين عملية المقاومة، مؤكدين أنه انتهى الزمن الذي يتم فيه الاعتداء على لبنان دون ردع، وأن الرد في عمق الاحتلال يجسد الحق في الدفاع عن الأرض والشعب.
وبنفس السياق باركت حركات المقاومة الفلسطينية رد المقاومة على الاحتلال، حيث أشادت حركة “الجهاد الإسلامي” بالرد البطولي، وأكدت “سرايا القدس” أن خيار المقاومة هو الخيار الأقوى القادر على لجم العدو، فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن “المقاومة اللبنانية وجهت ضربة ذات أبعاد استراتيجية ضد العدو الصهيوني”.

وعربيا، أكدت حركة “أنصار الله” اليمنية أن رد المقاومة على الاحتلال عمل بطولي “وصفعة لأنظمة عربية خانت الأمة وأصبحت متصهينة أكثر من الصهاينة”.
فيما بادرت الخارجية البحرينية بالطلب من رعاياها الخروج من لبنان فورا، واعتبر الأمين العام للجامعة العربية أن عملية المقاومة لن تصب في صالح لبنان.

ودوليا، أشاد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني بالعملية البطولية للمقاومة اللبناينة، مشددا على أنها لا تخرج من سياق حماية مصلحة لبنان كشعب ودولة.
وبادرت الخارجية الفرنسية بالقول “نتابع بقلق تبادل إطلاق النار على جانبي الخط الأزرق”، فيما أعلن المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جاسون غرينبلات أن الولايات المتحدة تدعم “إسرائيل” بشكل كامل، “وتؤيد حقها في الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات”، على حد تعبيره.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock