سوريةسياسة

المقداد: تهديدات واشنطن لن تقف بوجه الجيش السوري العازم على تحرير البلاد

أكد نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد أن عزم واشنطن على بناء “قوة” شمال سورية بالتعاون مع ميليشيا قسد “خطوة غير مفاجئة وهي تنسجم مع الخطوات الإسرائيلية في المنطقة”.

وفي حديث لقناة الميادين قال المقداد أن هذه الخطوة لن تلقى إلا الفشل، مؤكدا أن كل التهديدات الأمريكية لن تقف بوجه الجيش السوري المصمم على تحرير الأراضي السورية بشكل كامل.

وأشار المقداد إلى أن الموقف الروسي حيال هذه الخطوة يتطابق الموقف السوري وهو الرفض الكامل لها، قائلا أن “القوة” التي تريد واشنطن تشكيلها “وهمية، ولا تخيفنا وواثقون بأن سورية ستبقى موحدة”.

واعتبر المقداد خلال حديثه أن رسالة دمشق بهذا الخصوص وصلت للمعنيين بها، قائلا: “هم يعلمون أن الجيش السوري قادر على تحقيق أهدافه”.

المقداد شدد على اعتبار التواجد الأمريكي والتركي غير الشرعي في سورية عدوانا على عليها، وأكد أن دمشق ستتعامل مع أي وجود غير شرعي على أنه عدوان واضح على سورية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها ستشكل “قوة” بالتعاون مع ميليشيا قسد بقوام 30 ألف عنصر، وستقوم بنشرهم على الحدود الدولية السورية مع كل من العراق وتركيا، في خطوة أمريكية لتشكيل نواة كيان مستقل شمال سورية.

المصدر : الميادين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock